مركاز صعب المنال بالسلامة العليا
أسرة مركاز صعب المنال بالسلامة العليا ترحب بك ويسعدها تواجدك
إلا أن سجلاتنا تفيد بأنك غير مسجل لدينا
فضلاَ منك التكرم بالدخول...
مع تحيات مدير الإدارة
القـ ع ـبي

مركاز صعب المنال بالسلامة العليا


 
الرئيسيةalqooby.yoo7.coالتسجيلدخول
قالوا من أنت ؟ قلت قبــي من سائر الـناس قالوا ندري!؟ لكن من أي قـبيلة!؟ قـلت فإن تسألوني عن العرق نعمــي من رجال معطرة السيوف الـصقـيلة لو جاء نهار فيه الأرياق تباس عدونا لو أننخى عزته ذليلة الســــعودية عند العرب ترفع الرأس والساس (هاشـــمي) من بين القبائل جليلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التوقيت المحلي بالسعودية
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر‎

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صعب المنال
الهاشـ ع ـمي
الهاشـ ع ـمي
avatar

عدد المساهمات : 212
تاريخ التسجيل : 20/04/2009
العمر : 34
الموقع : مركاز صعب المنال بالسلامة العليا

مُساهمةموضوع: أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر‎   الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 0:40




ـآللّهمْ ـآزْرَعْنْـي فْيّ قْلـوبْ ـآلنْآسّ كَآلنْبّتْـة ـآلصَـالِحَة
ـآللّهمْ ـأجْعَلنِـيْ للنْـاس
قْــدْوَة
ولا تْجْعَلنْـيِ للنْـآسّ
عْبْــرَةْ



تذكروني ببسمة ثغر


.ExternalClass .ecxhmmessage P
{padding:0px;}
.ExternalClass body.ecxhmmessage
{font-size:10pt;font-family:Tahoma;}




نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل


"بضدها تتميّز الأشياء" ...




وعلى بركة الله نبدأ ..





ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله
"





لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..


إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..



أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى :
{مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alqooby.yoo7.com
عانيت بسكات
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 387
تاريخ التسجيل : 19/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر‎   السبت 12 نوفمبر 2011 - 1:44

الحمدلله

روعه يسلمووو يالغلاا

_________________
Crying or Very sad
الموت,,ماهو لاانتهى عمر انسان
الموت,,لاصرت لغيري وانا اشوف
تضحك له الدنيا"وانا كلي احزان
[i]ياخدك مني والسبب××قسوه ظروف
[/i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر‎
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركاز صعب المنال بالسلامة العليا :: ملتقى النقاشات الجادة-
انتقل الى: